إيجاز تطلق مبادرة التوثيق بالأدب والفن

في ظل الأحداث الراهنة والحرب المتواصلة الّتي تُشنّ ضدّ أهلنا في غـــزّة، فإنّه من الأهميّة بمكان التّصدي للاستهداف المتعمّد للمدنيين والمثقّفين والصحفيين والشخصيّات الأدبيّة والفنيّة في قطاع غزّة وأنحاء فلسطين كافّة. ويهدف هذا الجهد المنهجيّ إلى محو الهويّة الفلسطينيّة من خلال طمس ثقافتها وتراثها الغني، بعد أن عجز الإحتلال عن محو الفرد الفلسطينيّ.

وللتصدّي لهذا المحو الثقافيّ والحفاظ على ذاكرتنا الثقافيّة – المنطوقة والمكتوبة والمرئيـّـة – تطلق إيجاز مبادرتها لتوثيق الأدب والفنّ حول فلسطين. وتسعى هذه المبادرة في مرحلتها الأولى إلى تكريم الكتّاب والفنانين الفلسطينيين، وتعزيز الثقافة الفلسطينيّة، والحفاظ على ذاكرتنا الجماعية.

تدعو إيجاز الكتّاب والفنانين والصحفيين والمترجمين وجميع الناشطين على الأرض المتحمسين للتوثيق في وسائلهم المفضلة للانضمام إلى هذه الحملة. هدفنا في الطبعة الأولى هو نشر كتاب أو مجموعة كتب تضم الأعمال الأدبيّة الّتي تم تأليفها خلال فترة العدوان بالإضافة إلى الإبداعات الفنية.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم إيجاز بتنظيم سلسلة من المعارض الثقافيّة والمشاركة في الفعاليات ذات الصّلة في جميع أنحاء هولندا. تهدف هذه الجهود إلى التّعريف بالكتّاب والفنانين الفلسطينيين، وتعزيز العلاقات مع الناشطين والمتضامنين في هولندا وحول العالم.

سيعمل هذا المسعى على توثيق الأحداث والحفاظ على ذاكرتنا وتوفير منصّة للكتاب والفنانين والصحفيين الفلسطينيين للتّواصل مع المجتمع العالمي وإظهار إبداعاتهم وصمودهم أمام العالم.

من خلال المشاركة في هذه المبادرة، سيساعد المساهمون في ضمان سماع أصوات غزّة، وسرد قصصهم، ومشاركة تعبيراتهم الفنيّة على نطاق واسع. معاً، يمكننا أنْ ندعم روحَ الثّقافة الفلسطينيّة ونضمن استمرارها للأجيال القادمة.

للمزيد في صفحتنا في الإنستغرام

إقرأ أيضا

سلّة التسوّق