من نحن

أن تصبح القراءة منهج حياة! 

تسعى مؤسسة سديم لخلق بيئة إبداعيّة يتشارك فيها القادمين الجدد مع المحليين في هولندا لخلق فرص جديدة للجميع.

قصّتنا

مجتمع سديم وإيجاز

بعد عامين مليئين بالإنجازات والأنشطة المتميّزة، عملت مؤسسة سديم مع مجموعة من المتطوعين على إنشاء مكتبة ومتجر إيجاز، كمحصلة لنشاطها الأهمّ “لمّة قرّاء” الذي يجمع كثير من القرّاء والمهتميّن بالنشاطات الثقافيّة في هولندا ويعقد بشكل دوري في معظم مدنها.

مجتمع سديم هو مؤسسة غير هادفة للربح، كذلك إيجاز هي مكتبة عربيّة في هولندا غير هادفة للربح تأسست برؤية واضحة وهدف مُلهم. نسعى في إيجاز إلى تحفيز ثقافة القراءة وتعزيز النشاطات الثقافية بين الناطقين بالعربية في هولندا والمنطقة. نؤمن بقوة الكتب وتأثيرها الإيجابي في تغيير المشهد الثقافي والمعرفي للأفراد والمجتمعات.

هدفنا هو توفير الكتب المميّزة والمحتوى الثّقافيّ الهادف للجّميع؛ حيث نحرص على أن تكون الكتب المقدّمة ذات جودة عالية وتحمل محتوى ثريّاً يلبّي احتياجات القارئ المعاصر، كما نسعى إلى أن تكون الكتب متاحة بأسعار معقولة لتصبح القراءة شغفاً ممكناً للجّميع.

مكتبة إيجاز مميّزة بفريق عمل متفاني ومتحمّس يعمل بجدّ لتحقيق أهدافنا؛ يعملون على انتقاء العناوين الهامّة والمميّزة من الكتب العربية والأجنبيّة. تتم دراسة الكتب بعناية قبل اعتمادها في مكتبتنا، حيث نسعى لتقديم مجموعة متنوعة من الكتب التي تلبي مختلف الاهتمامات والاحتياجات الثقافيّة لجمهورنا.

نحن نؤمن أنّ القراءة هي إحدى أقوى الأدوات الّتي تؤثّر في نموّ الفرد وتطويره. إنّها رحلة سحريّة للاستكشاف والتّعلّم، تنمّي الخيال وتثري المعرفة. لذلك، فإنّ مكتبة إيجاز تلتزم بدورها في تشجيع الأطفال والشباب والكبار على اكتشاف عالم الكتب والاستفادة القصوى منها.

مهمّتنا هي تقديم محتوى ثقافي ذو جودة عالية وتعزيز القراءة والتعلّم كجزء من نمط حياة مثمر. نحن نحلم بتغيير المشهد الثقافي للناطقين بالعربية ونسعى لنكون جزءاً فاعلاً في تحقيق هذا الهدف.

نحن فخورون بخدمتكم وتقديم مجموعة متميّزة من الكتب والنشاطات الثقافيّة. انضموا إلينا في رحلة القراءة والتعلم، ودعونا نتشارك سوياً في بناء مجتمع أكثر تعليماً وثقافة. سنكون دوماً في تطوّر وتحسين لنقدّم لكم أفضل تجربة قراءة وثقافة ممكنة.

لا نريد تغيير العالم، نريد أن نكون جزءا من حياتكم الدافئة!

نحن إيجاز، ونحن بالقرب دائماً!

مجتمع سديم

سديم مسجّلة تحت اسم نيبولا لاند كمؤسسة غير هادفة للربح في هولندا تحت رقم KVK 90887476

قيمة إضافيّة

يعمل فريق متطوع من القرّاء المختصّين، على توفير أفضل الكتب والدراسات من أجل عائلة إيجاز

مجتمع فاعل

نسعى لخلق مجتمع فاعل للقادمين الجدد من جميع الخلفيات، عبر مجموعة من البرامج والنشاطات الدائمة

“وما دمنا لا نرى الكتابَ ضرورةً للرّوح، كما نرى الرغيفَ ضرورةً للبدن؛ فنحن مع الخليقة الدّنيا، على هامش العيش أو على سطح الوجود”
أحمد حسن الزيّات
صحفي وكاتب
سلّة التسوّق