بيان مالي حول مصادر إيجاز

إيجاز هي إحدى مبادرات مجتمع سديم Nebulaland Stichting، الّتي تمّ تسجيلها رسمياً في هولندا منذ العام الماضي كمنظمة غير ربحيّة تحت السجّل التجاريّ رقم 90887476، وهي معفاة من الضرائب والتقارير الضريبيّة نظرا لأنّها تعمل دون الحدّ الأدنى للدّخل المطالب بتقديم التقارير المالية.

تم إطلاق مجتمع سديم في البداية من قبل الوافدين الجدد في عام 2020 كمبادرة غير رسميّة. من المهمّ الإشارة إلى أنّ وضع التمويل لهذه المبادرة لم يتغير منذ بدايتها، حيث لم يحصل مجتمع سديم أو أي من مشاريعها، بما في ذلك إيجاز، على أي دعم ماليّ ما لم يتم الإعلان عن خلاف ذلك لاحقا. جميع الأنشطة التي يرعاها الفريق التطوعي تكون ممولة ذاتياً أو مدعومة من نشطاء ومتطوعين آخرين.

كان تسجيل مجتمع سديم ضرورة إدارية وتنظيمية. وبما أن السجل التجاري يعفينا من تقديم التقارير الضريبية، فسوف نستمر في العمل بشكل طوعي مع تنفيذ بعض التغييرات التنظيمية. وستمكننا هذه التغييرات من تشكيل هيئة إدارية ومالية في العام المقبل لضمان استمرارية هذا المشروع وجميع أنشطتنا نظرا لتوسع المؤسسة وعدم القدرة على إدارتها بالطريقة التقليدية.

و نظرًا لأن جميع متطوعي مجتمع سديم لا يتلقون أي أموال مقابل تطوعهم وليسوا متفرغين للعمل في المشروع، فسوف نسعى أيضًا إلى توظيف متطوعين بدوام جزئي أو كامل لتحسين جودة العمل، اعتمادا على مصادر الدخل.

سيركز فريق المتطوعين لدينا على أربعة مهام أساسية هذا العام:

  1. البدء في التقديم على المنح ذات الصلة لتمويل المؤسسة.
  2. إطلاق وتطوير متجر إيجاز لدعم نشاطات المؤسسة الثقافية (في مرحلته التجريبيّة).
  3. إعداد الخطط الكلية بما فيها الخطّة المالية للعام القادم 2025، في حال حصلت المؤسسة على دعما ماليّا يجعلها مطالبة بذلك.
  4. تعيين فريق استشاري مالي لإعادة هيكلة المؤسسة للعام المقبل.

وستكفل هذه الجهود استمرارية واستدامة أنشطة إيجاز ومجتمع سديم، مع تعزيز جودة العمل من خلال توظيف متطوعين بدوام كامل.

ترحب مؤسسة مجتمع سديم بمساهماتكم لاعانة المؤسسة اداريا وماليا، للتواصل عبر البريد info@nebulaland.nl


المصدر من مصلحة الضرائب الهولندية

إقرأ أيضا

سلّة التسوّق